سيناتور أمريكي : قرار ترامب بالانسحاب من سوريا شجع الأسد على ارتكاب "جرائم" بدوما

09.04.2018 | 17:57

اعتبر السيناتور الأمريكي جون ماكين، يوم الاثنين، أن قرار الرئيس دونالد بسحب قوات بلاده من الأراضي السورية شجع الرئيس بشار الأسد على ارتكاب "مزيد من الجرائم " في مدينة دوما بريف دمشق.

واشار ماكين، في تغريدة، عبر حسابه (تويتر)، الى ان الاسد، المدعوم من روسيا وإيران، تشجع على ارتكاب "المزيد من جرائم الحرب" في مدينة دوما ، بعد تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من سوريا.

وأكد الرئيس ترامب مرتين خلال الأيام الأخيرة عزمه سحب القوات الأمريكية من سوريا بعد إلحاق الهزيمة بداعش هناك، دون تحديد جدول زمني للانسحاب، في تصريحات أثارت جدلا في الأوساط السياسية والعسكرية الأمريكية.

وأضاف ماكين أن "الرئيس ترامب رد على الهجوم الكيماوي السنة الماضية وينبغي أن يرد مرة ثانية ويجعل الأسد يدفع الثمن جراء وحشيته".

ومن المقرر أن يبحث ترامب، في وقت لاحق اليوم، مع فريق الأمن القومي للولايات المتحدة  الخيارات المحتملة في التعامل مع هجوم كيميائي على مدينة دوما.

واتهم الرئيس الأمريكي ، الرئيس بشار الأسد، يوم الأحد، بالوقوف وراء الهجوم الكيميائي بمدينة دوما ، محملاً روسيا وإيران المسؤولية عن دعمه، متوعداً بأن "الثمن سيكون باهظا ".

واتهمت مصادر معارضة، يوم السبت، الجيش النظامي باستخدام مواد سامة خلال هجومه على مدينة دوما،  والذي ادى الى مقتل واصابة العشرات بحالات اختناق، في حين نفى النظام هذه الاتهامات، واعتبرها "فبركات"، الأمر الذي أيدته روسيا مؤكدة عدم صحة تلك التقارير.

يشار الى ان واشنطن، وجهت في نيسان 2017، ضربات صاروخية على قاعدة الشعيرات بريف حمص، قالت انها رد على هجوم كيميائي نفذه الجيش النظامي على بلدة خان شيخون بريف ادلب.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved